فرنسا

أخبار فرنسا – الكشف عن اسم اول شخص من منفذي تفجيرات باريس

أخبار فرنسا – الكشف عن اسم اول شخص من منفذي تفجيرات باريس حيث يتداول العالم اليوم أخر أخبار فرنسا بعد تفجيرات باريس التي راح ضحيتها 128 شخص على الأقل وإصابة أخرين، وقد تحدثت الشرطة الفرنسية عن أنها إستطاعت التوصل الى هوية عدد من منفذي التفجيرات وتبين لهم أن منهم أصحاب جنسيات عربية وأخرى فرنسية، وقد جاء هذا التصريح على تليفزيون بي أف أم الفرنسي.

كشفت الشرطة عن هوية أحد منفذي تفجيرات باريس وأشارت الى أنها قد وجدت جواز سفر سوري بالقرب من جثة أحد الإنتحاريين الذين قاموا بتفجير أنفسهم بالقرب من ملعب “ستاد دي فرانس”، وأيضا تم التأكد من هوية شخص أخر من منفذي تفجيرات باريس وهو شخص فرنسي الجنسية، وقد قام بتنفيذ هذه العملية الإرهابية ثمانية من مرتزقة داعش وذلك طبقا لبيان التنظيم الإرهابي.

وتقوم الآن الشرطة الفرنسية بالتنسيق مع المخابرات الأجنبية لمعرفة تفاصيل أكثر عن صاحب جواز السفر السوري الذي تم إكتشافه اليوم بالقرب من مكان تفجيرات باريس، وقد جاء ذلك في الوقت الذي إعلن فيه التنظيم الإرهابي داعش مسئوليته عن الحادث، وقد قام بنشر بيان رسمي يتبنى يعلن فيه مسئوليته عن تفجيرات باريس وسبب قيامه بهذه العملية.

تحديث بخصوص منفذي تفجيرات باريس
اليوم أعلنت الشرطة الألمانية عن أنها قامت بالقبض على مهرب أسلحة في جنوب البلاد يٌعتقد أنه على صلة بتفجيرا باريس، وتقوم الآن الشرطة بالتحقيق معه لمعرفة مدى صلته بالأحداث، وقد وجدت الشرطة معه أسلحة وذخيرة ومتفجرات كانت موجودة في سياراته، وقد تواصلت الشرطة الألمانية مع الشرطة الفرنسية فور القبض على هذا الرجل لتبادل المعلومات.

وعن أخر أخبار فرنسا عقب هذه الأحداث الدامية فقد تم الإعلان عن فرض حالة الطوارئ هناك، وبموجب هذه الحالة فإنه يحق للسلطات القبض على أي شخص مشتبه به، ويحق لهم أيضا تفتيش المنازل بدون أذن قضائي، وأيضا يحق لهم طرد أي شخص يتوقع أن يكون خطر على الأمن القومي للبلاد، وأيضا يحق للسلطات غلق المسارح والمدارس والنوادي، وتستمر هذه الحالة لمدة أسبوع ويتم تجديدها بقانون.

اسم اول منفذي تفجيرات باريس

استطاعت الشرطة الفرنسية تحديد اسم اول منفذي تفجيرات باريس وهو شخص يدعى عمرو اسماعيل مصطفى فرنسي من اصل جزائري ويبلغ من العمر ٢٩ عام واستطاع السفر الي سوريا عام ٢٠١٣ الماضي عبر الحدود التركية.

تحديث عن أحد شهود العيان 
يقول أحد شهود العيان عن حادث إحتجاز الرهائن في مسرح باتاكلان، أن الوضع كان هادئ تماما وبشكل مفاجئ سمع إطلاق نار بشكل عشوائي من أشخاص يبدو عليهم أنهم مدربين بشكل جيد، وكانوا يضربوا النار بشكل عشوائي جدا على الجميع، وقد سمعهم وهم يتفاوضوا مع الشرطة وقالوا لهم أن ما تفجيرات باريس هي مسئولية رئيس فرنسا فرانسوا أولاند نتيجة تدخله في سوريا والعراق.

تحديث عن المدعي العام الفرنسي
كشف المدعي العام الفرنسي عن تفاصيل جديدة بخصوص منفذي تفجيرات باريس وأشار الى أن عددهم ليس ثمانية ولكنه سبعة وقد ماتوا جميعا في العملية الإرهابية، وأشار الى أن أحدهم معروف لدى الشرطة الفرنسية ومسجل بملف يرتبط بالمتطرفين وأكد أيضا على أن أحد المهاجمين كان فرنسي الجنسية ومعروف لدى الإستخبارات الفرنسية، وعن عدد الإصابات فقد قال أن عددهم كثير ومنهم 99 في حالة حرجة.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أخبار فرنسا – الكشف عن اسم اول شخص من منفذي تفجيرات باريس