Capture

متابعة ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم

مجلة متابعات تقدم لكم ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم في دربي القاهرة وذلك بالتعاون مع فريق عمل مجلة متابعات حيث نشر لكم الان جدول ترتيب الدورى الممتاز المصرى الان اليوم 9 فبراير 2016  ترتيب اﻻهلى والزمالك في الدوري 2016 بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2016 حقق الأهلي فوزًا مستحقًا على الزمالك بهدف نظيف ضمن مجريات الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز، لينفرد الأحمر وحيدًا بالمركز الأول بلائحة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو الزمالك نفسه.

ودخل الزمالك المباراة بفرصة قوية للعودة للمنافسة على المركز الأول بتقليص الفارق لنقطة واحدة في حالة الفوز، ولكن الفريق الأبيض لم يقدم المستوى الذي يشفع له لتحقيق ذلك.

أحرز ماليك إيفونا هدفًا رائعًا بانطلاقة مدوية في الدقيقة 56 وبمجهود فردي، حيث سيطر على الكرة وانطلق نحو مرمى الزمالك في ظل مراقبة علي جبر وأحمد دويدار، ولكن إيفونا اتخذ قرارًا حاسمًا بتسديد الكرة على يسار الشناوي، قبل أن يقتل عمرو جمال المباراة بهدف في الدقيقة 89 من مرتدة سريعة.

بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الأول، بفارق سبع نقاط عن الزمالك الثاني الذي تجمد رصيده عند31 نقطة.

ونجح الأهلي في إحكام قبضته على معظم أوقات المباراة، وكان الفريق أقرب للتهديف خلال فتراتها المختلفة، في حين غابت عن الزمالك النجاعة الهجومية والقدرة على تهديد مرمى الأهلي.

بدأت المباراة بلون أحمر من حيث السيطرة السلبية بدون أي هجمات تذكر، ولكن الخطورة الأولى جاءت بيضاء بتسديدة أرضية بالغة الخطورة من النيجيري معروف يوسف، حيث تسّلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ونجح في التخلص من ضغط حسام عاشور ليطلق تسديدة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي في الدقيقة الرابعة.

واصل الزمالك أفضليته خلال الدقائق العشرة الأولى، وشهدت هجمات الزمالك مساهمة فعالة من اللاعب حمادة طلبة في الجبهة اليسرى.

وباغت مؤمن زكريا مرمى الزمالك بتسديدة بعيدة المدى، حيث سيطر اللاعب عالكرة وتوغل بها في نصف الملعب، قبل أن يتخذ قرار بتسديدة كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي في الدقيقة 11.

وانطلق صبري رحيل في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وتلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، ولكنه فشل في التعامل مع الكرة وأهدرها في الدقيقة 15، قبل أن يمرر فتحي كرة لإيفونا داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير فشل في مراوغة علي جبر وتسديد الكرة.

وأطلق أحمد فتحي تصويبة رائعة في الدقيقة 19 تصدى لها الشناوي بتألق، وواصل الأهلي أفضليته في المباراة حتى مرور نصف ساعة من شوطها الأول.

وانطلق إيفونا مسرعًا في هجمة مرتدة أهلاوية كسرت الروتين في المباراة، ونجح إيفونا في تمرير كرة بينية لمؤمن زكريا ليضعه في وجه المرمى، ولكن الأخير تأخر في تسديد الكرة في الدقيقة 43.

بدأ الشوط الثاني أفضلية سلبية للزمالك مع محاولات للتقدم نحو مرمى إكرامي دون فائدة.

ونجح ماليك إيفونا في إحراز هدف رائع لن تنساه الجماهير قريبًا، حيث انطلق اللاعب وحيدًا بدون أي مساندة بالكرة من منتصف الملعب تحت مراقبة وضغط من علي جبر وأحمد دويدار، ولكن إيفونا حافظ على تقدمه نحو المرمى في الدقيقة 57 حتى اتخذ قرارًا صائبًا بالتسديد في الشباك.

وعقب الهدف انطلق مؤمن زكريا بالكرة في الجهة اليمنى، ولكن تمريرته العرضية لم تلقى أي متابعة في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 64 مرر غالي كرة بينية رائعة لزكريا، ولكن الأخير يقرر تمرير الكرة لإيفونا لتنتهي الخطورة على مرمى الزمالك.

ودفع أحمد حسام “ميدو” باللاعب الشاب مصطفى فتحي وقبله حازم إمام لزيادة الفعالية الهجومية للزمالك، وبالفعل نجح الزمالك في السيطرة على الكرة ولكن دون فتح ثغرات في دفاع الأهلي.

وانطلق عبد الله السعيد في الدقيقة 74 في هجمة مرتدة رائعة بدأها السعيد بمراوغة رائعة لأحمد توفيق، قبل أن يمرر كرة بينية لإيفونا الذي سدد كرة خطيرة مرت قليلاً بجوار القائم الأيمن للشناوي.

ودفع ميدو بالورقة الأخيرة التي كانت هجومية أيضًا، حيث قرر أن يلعب شيكابالا الربع ساعة الأخيرة بدلاً من أيمن حفني، فيما سحب زيزو اللاعب إيفونا لحساب عمرو جمال، بعد شكوى إيفونا من الإصابة والإجهاد.

ونجح الزمالك في الضغط على الأهلي خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة، ليدفع زيزو بصالح جمعة بدلاً من مؤمن زكريا لزيادة قوة خط الوسط الأحمر.

وسدد معروف يوسف كرة قوية في الدقيقة 88 نجح إكرامي في التصدي لها، وذلك في الفرصة التهديفية الأولى للزمالك خلال المباراة بعد أن مرر شيكابالا الكرة للاعب النيجيري الذي سددها يسارية في منتصف المرمى.

ورد الأهلي بقسوة على تهديد الزمالك لمرماه في مرتدة سريعة حسمها عمرو جمال بتسديدة رائعة أحرز بها الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 89، حيث انطلق رمضان صبحي بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، ليمرر الكرة للمهاجم البديل عمرو جمال الذي لم يتوانَ في إيداع الكرة الشباك.

متابعة ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم

Capture

متابعة ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم

أضف تعليق عبر الفيس بوك

متابعة ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على نادي الزمالك اليوم