وظائف

وظائف حكومية 2016 وظائف شاغره وظائف خالية وظائف حكومية للخرجين من 2010 وحتى 2015

متابعات _وظائف حكومية 2016 وظائف شاغره وظائف خالية وظائف حكومية للخرجين من 2010 وحتى 2015 وظائف حكومية 2016 وظائف شاغره وظائف خالية وظائف حكومية للخرجين من 2010 وحتى 2015أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة، عن وظائف خالية للشباب الخريجين بدءا من يناير المقبل لدفعات خريجي 2010 وحتى 2015، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتعيين دفعات جديدة من الشباب في بعض الوظائف.

وأضاف «سرور»، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي العشرين لوحدة إدارة الأزمات بجامعة عين شمس، والذي عقدته الجامعة بدار الضيافة، السبت، أن الشباب هم أساس النهضة والتقدم، وأن مصر دولة غنية بثرواتها البشرية بسبب الشباب.

وأشار إلى أن “مخرجات التعليم لا تتوافق مع سوق العمل”، مطالبا الشباب بدراسة سوق العمل والتركيز على الدراسات التي تفيده.

وتابع: “سوق العمل يحتاج إلى العمال المهرة والفنين”، قائلا: “لو كلنا تحولنا إلى أخصائيين ومحللين من سيعمل بالمصانع، والعامل الفني والمهني مطلوب لاستيعاب أكبر عدد ممن يعانون البطالة”، كما طالب الشباب بتعلم اللغات الأجنبية ومهارات الكمبيوتر، للحصول على مرتبات عالية، مؤكدا “إحنا بنعمل إعلانات وظائف في كل حتة ومحدش بيقدم”.

وقال: “معظم العاطلين لا يريدون العمل في المصانع أو الشركات”، رغم أن غالبية جمعيات المستثمرين تطلب الآلاف من الشباب للعمل بشركاتها”، موجها رسالة للشباب: “اشتغل حتى لو مش مناسب لشهاداتك وممكن بعد فترة تشوف وظيفة تليق بك”.

كما أشار «سرور» إلى وجود مشروع لإعادة الأطفال المتسربين من التعليم إلى التعليم مرة أخرى، وتأهيلهم للعودة إلى المدارس، بالإضافة إلى وجود برامج للمتسربين من التعليم لمدة 7 أشهر لتعليمه عدد من الوظائف المهنية، وتوافر 170 مركزا تدريبيا على مستوى الجمهورية”.

من جانبه، قال حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس، إن “60% من سكان مصر شباب، فيجب علينا أن نساعدهم بوجود وظائف تليق بهم لأنهم عماد المستقبل”، مضيفا أنه “لم يحدث إقصاء لأجيال في مصر، وكل جيل بيفتح مجال للجيل الذي يخلفه”، بحسب قوله.

وأضاف عيسي، أن “الشباب عليه دور وهو تكميل القصور في النظام التعليمي”، لافتا إلى وجود أزمة كبيرة في التعليم الابتدائي والجامعي، ويجب التكاتف جميعا من أجل النهوض بالمنظومة التعليمية”، موضحا أن السوق العالمي مفتوح للجميع، ودولة مثل ألمانيا تحتاج إلى 100 ألف مهندس وفني، ولديها عجز في متوسط الأعمار من 40 إلى 70 سنة”.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

وظائف حكومية 2016 وظائف شاغره وظائف خالية وظائف حكومية للخرجين من 2010 وحتى 2015