وظائف

وظائف حكومية 2016 توفرها عدد من الهيئات و المؤسسات الحكومية للشباب وظائف شاغرة لخريجي الجامعات

متابعات _وظائف حكومية 2016 توفرها عدد من الهيئات و المؤسسات الحكومية للشباب وظائف شاغرة لخريجي الجامعات  في اطار حرص الدولة على تشغيل الشباب ، و خلق فرص عمل عديدة لهم ، و القضاء على الوحش المسمى بالبطالة ، حرصت معظم وزارات ، و هيئات ، و مؤسسات الدولة التابعة للحكومة على توفير فرص عمل ، و وظائف شاغرة لخريجي الجامعات ، و ايضا للشباب من الحاصلين على المعاهد الفنية ، و الدبلومات ، فقد سعت الدولة لذلك بكل الطرق و أعلنت عن تلك الوظائف في ديسمبر 2015 ، ليتم الالتحاق بتلك الوظائف في بداية العام الجديد يناير 2016 .

و تعتبر تلك الخطوة هي أولى الخطوات لاثبات ان مصر في طريقها لتحقيق العدالة ، و المساواة بين أفراد الشعب ، فالعمل الحكومي يتم عن طريق ارسال السيرة الذاتية ، و شهادات التخرج ، و شهادات الخبرة ، و عقد مقابلات شخصية واختبارات ، و سوف يقع الاختيار على الأصلح من حيث الشهادة و الدورات التدريبية و التقدير العام و ما الى ذلك ، أي ان الدولة سوف تعطي كل ذي حق حقه .

و من ضمن الهيئات التي قامت بتوفير فرص عمل هيئة النيابة الادارية ، و التي تطلب عدد كبير من مختلف الكليات ، فهي تحتاج الى 4 من خريجي الهندسة ، و عدد 120 من خريجي الحقوق ، و الخدمة الاجتماعية ، و الاداب ،الألسن ، و الزراعة ، وعدد 1350 من خريجي المعاهد الفنية ، و عدد 33 من خريجي كلية التجارة .

كما قامت وزارة الزراعة بطلب عدد 7500 طبيب بيطري موزعة على جميع أنحاء مديريات جمهورية مصر العربية ، و تم عقد اختبارات تحريرية ، و شفوية للمتقدمين ، و سوف يتم تعيين الناجح منهم فور ظهور النتيجة .

و أيضا أعلنت القائم بأعمال رئيس هيئة التنظيم و الادارة فوزية حنفي عن توفر العديد من الوظائف في مختلف وزارات الجمهورية بحلول يناير 2016 ، و التي سوف يكون التقديم فيها الكترونيا للتسهيل على الشباب .

أضف تعليق عبر الفيس بوك

وظائف حكومية 2016 توفرها عدد من الهيئات و المؤسسات الحكومية للشباب وظائف شاغرة لخريجي الجامعات