إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية 2016 New Year’s eve

إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية 2016 New Year’s eve

صحيفة متابعات -كل عام وانتم بخير  إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية اليوم يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الخميس ليلة رأس السنة New Year’s eve حيث قام قوقل بتغير شعارة وزينة بشكل جذاب الي ليلة رأس السنة ولهذا نقدم لكم عبر اخبار التاسعة موسوعة عن احتفالات بكل الاماكن بالعالم ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة. في الكثير من دول العالم فان حدث ليلة رأس السنة يتم احيائه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط. وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الإحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الإحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

احتفال جوجل بليلة رأس السنة 2016 New Year’s eve بهذه المناسبة أغلب بلدان العالم بينها الإمارات العربية المتحدة، إندونيسيا، ماليزيا، الهند، اليابان، لبنان، إسرائيل، تركيا والصين.

إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية 2016 New Year’s eve

وفيما أن جزراً ككريباتي وساموا أول المحتفلين فان جزر هاواي هي آخر المناطق احتفالاً بهذه المناسبة وتشتهر سيدني بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد وتنتقل أخبار احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد.

صور ليلة رأس السنة الميلادية 2016.

إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية 2016 New Year’s eve

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 إيطاليا

يطلق في إيطاليا على ليلة رأس السنة ليلة القديس سلفستر؛ وتقام في هذه الليلة عدد من الطقوس التقليديّة، مثل ارتداء الملابس الحمراء. من التقاليد القديمة المتوارثة التخلص من الأغراض القديمة أو غير المستخدمة وقذفها من النافذة.

يؤكل العشاء التقليدي مع الأهل و الأصدقاء. وغالبا ما يتضمن عشاء ليلة العيد أقدام أو أحشاء الخنزير، والعدس. في الساعة 8:30 مساءً، يقرأ الرئيس الإيطالي رسالة تهنئة إلى الشعب الإيطالي. وفي منتصف الليل، يتم عرض الألعاب النارية في جميع أنحاء البلاد. يؤكل الحساء والعدس عندما يقرع جرس منتصف الليل، ملعقة واحدة لكل جرس.

عمومًا تتميز احتفالات رأس السنة في روما بوجبة سخية يتصدرها السمك وفواكه البحر، وحسب التقاليد المتوارثة لا بد من شرب صحن العدس الذي يجلب الحظ السعيد ومن ثم رمي الملابس القديمة من الشباك لوداع الماضي حين تدق الساعة معلنة بدء العام الجديد. وتتعدد الخيارات أمام المحتفلين أيضًا فما بين رؤية مسرحية لشكسبير أو جورج برنارد شو (باللغة الإيطالية طبعًا) أو حضور عرض موسيقي ليوهان شتراوس وليهار على أنغام رقصة الفالس أو باليه راقصة لتشايكوفسكي أو تناول وجبة حافلة من خمسة أطباق مع كل المشارب والحلويات، أو الرقص الحديث الصاخب في المرابع الليلية، أو سماع مشاهير المغنين في الصالات الضخمة أو التفرج على اللوحات العالمية في المتحف، أو قضاء ليلة تاريخية مجانية في روما القديمة على أنغام المطربين الجدد ثم الإستمتاع بعرض الألعاب النارية.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 إسبانيا

 ليلة رأس السنة

تبدأ ليلة رأس السنة الجديدة في إسبانيا عادًة مع احتفالات عشاء العائلة وتتضمن وجبة العشاء الروبيان أو الجمبري ولحم الضأن. وفقًا للتقاليد الأسبانية فإن ارتداء الملابس الجديد والملابس الحمراء في ليلة رأس السنة الجديدة يجلب الحظ السعيد. من التقليد المتوارثة تناول اثني عشر من العنب، واحدة على مدار الساعة. يعود جذور هذا التقليد إلى عام 1909، وتبع هذا التقليد كل الإسبان تقريبًا، وأصبح تناول الاثني عشر عنبة مرادفًا لعشية رأس السنة. بعد العد التنازلي للسنة الجديدة يقوم الناس بتحية بعضهم البعض ويتبعخ نخب مع النبيذ الفوار مثل الأجوف أو الشمبانيا، أو مع عصير التفاح.

بعد عشاء الأسرة وتقليد العنب، يقوم العديد من الشباب في حضور الحفلات في الحانات والنوادي، وأماكن مشابهة. والتي تبقى حتى صباح اليوم التالي و بالإضافة إلى ذلك فان المنظمات والشركات الخاصة تقوم هي الأخرى بإقامة الحفلات الخاصة بالعد التنازلي للسنة الجديدة في مراكز التسوق الرئيسية ومناطق المعالم المشهورة.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 السويد

في السويد عادةً ما يُحتفل في ليلة رأس السنة مع العائلة أو مع الأصدقاء. قبل ساعات قليلة من منتصف الليل، ويتناول الناس عشاء خاص. يحتفل في ليلة رأس السنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية الكبيرة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في المدن. يسمح للأفراد فوق سن ال 18 بشراء الألعاب النارية، والتي تباع عن طريق المتاجر المحلية أو عن طريق الأفراد. بينما يراقب انطلاق والألعاب النارية في منتصف الليل، يشرب الناس الشمبانيا.

ليلة رأس السنة

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 سويسرا

في سويسرا عادةً ما يحتفل في ليلة رأس السنة مع الأصدقاء. لا توجد أطباق رئيسية خاصة مرتبطة مع الحدث. كل بلدية لديها احتفالات العد التنازلي الخاص بها، والتي ترافقها عروض رسمية تتبعها الألعاب النارية.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 أمريكا الجنوبية الأرجنتين

حرق الدمى بمناسبة عشية رأس السنة وهي من التقاليد المعروفة في الأرجنتين.تشمل الإحتفالات التقليدية في الأرجنتين عشاء الأسرة المكون من الأطباق التقليدية ، بما في ذلك الأسادو، السندويشات والحلوى.

قبيل منتصف الليل، يتزاحم الناس في الشوارع للإستمتاع بعروض الألعاب النارية والمفرقعات النارية الخفيفة. ويمكن رؤية الألعاب النارية في أي شرفة. ويحتفل في اليوم الأول من السنة الجديدة في منتصف الليل بشرب عصير التفاح أو الشمبانيا. غالبا ما تستمر الاحتفالات مع الأسرة والأصدقاء حتى الفجر.

الإحتفال يكون خلال فصل الصيف، كما هو الحال في العديد من دول أمريكا الجنوبية، لذلك فمن الطبيعي رؤية العديد من الأسر في السنة الجديدة في المراكز السياحية في الساحل الأرجنتيني الأطلسي.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 البرازيل عروض من شاطئ كوباكابانا والذي بتابعه أكثر من مليون شخص

 ليلة رأس السنة 2016

السنة الجديدة هي واحدة من العطلات الرئيسية في البرازيل. والذي يصادف رسميًا بداية العطلة الصيفية، والتي تستمر حتى الكرنفال. يقيم البرازيليين عادة وجبة وفيرة مع العائلة أو الأصدقاء في المنزل أو في المطاعم أو النوادي الخاصة، و تستهلك المشروبات الكحولية. الشمبانيا هو المشروب التقليدي في هذه المناسبة. ترافق الإحتفالات الألعاب النارية وأكل العنب أو العدس وهي العادات المرتبطة بالعيد.

تحتل شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو واجهة بين أكبر 10 عروض للألعاب النارية بمناسبة عشية رأس السنة. حيث تكون هناك مزيج من الحفلات الموسيقية الحية، وعروض للألعاب النارية. تستضيف مدينة ساو باولو تستضيف ماراثون سانت سلفستر. وتعرض شاشات التلفزيون العديد من البرامج الخاصة بعشية رأس السنة احتفالات ليلة رأس السنة في الدار البيضاء، المغرب.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 آسيا ماليزيا

يقام حفل رسمي يسمى “أمبانغ تاهور بارو” Ambang Tahun Baru، برعاية الحكومة الماليزية في ساحة مرديكا في وسط كوالا لامبور، قبالة مبنى السلطان عبد الصمد في العاصمة الماليزية. حيث يتم بث الحدث على الهواء مباشرة على تلفزيون الحكومة وكذلك القنوات التلفزيونية الخاصة. بالإضافة إلى ذلك فان المنظمات والشركات الخاصة تقوم هي الأخرى بإقامة الحفلات الخاصة بالعد التنازلي للسنة الجديدة في مراكز التسوق الرئيسية ومناطق المعالم. واحدى الاحتفالات الكبيرة بهذه المناسبة والتي يديرها القطاع الخاص هو عرض للألعاب النارية في أبراج بتروناس.

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 الإمارات العربية المتحدة

في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يتم احتفال رسمي بوضع الألعاب النارية في منطقة شاطئ جميرا (بما في ذلك برج العرب) وأطول مبنى في العالم، برج خليفة. في ديسمبر 2013 أعلنت دبي أنها ستقدم أكبر عرض في التاريخ للألعاب النارية بمناسبة ليلة رأس السنة[5][6].

احتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية كل عام وانتم بخير ليلة رأس السنة 2016 احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة 2016 السعودية

تحظر المملكة الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في المملكة السعودية لأسباب دينية . بيع البضائع المتعلقة بالاحتفالات مثل الزهور والدمى هو أيضًا غير قانوني.

 

أضف تعليق عبر الفيس بوك

إحتفال جوجل بـ ليلة رأس السنة الميلادية 2016 New Year’s eve