قفازا ذكيا

بالصور ◄ علماء يبتكرون قفازا ذكيا للتحكم فى جميع أجهزتك عن بعد بحركة أصابعك

 علماء يبتكرون قفازا ذكيا للتحكم فى جميع أجهزتك عن بعد بحركة أصابعك طور مجموعة من العلماء من معهد ماشاسوستس للعلوم، قفازًا ذكيًا جديدًا أطلقوا عليه اسم Goldfinger دعم بعدد من التقنيات التى تجعله القفاز الأكثر تطورًا فى العالم، فبإمكانه مساعدة مستخدمه على التحكم فى الأجهزة عن بعد بكل سهولة من خلال حركات الأصابع.

ووفقًا للموقع الأمريكى Gizmag يمكن استخدام هذا القفاز الذكى للتحكم فى الأجهزة المختلفة بكل سهولة دون الحاجة إلى الاستعانة بالماوس وعصا التحكم، حيث نجح العلماء فى التحدى الأكبر الذى واجههم وهو دعم هذا القفاز بالتصميم البسيط والكفاءة التى تسمح له بأداء مهامه بكل سهولة.

وبالفعل استطاع العلماء دمج المكونات الإلكترونية والميكانيكية فى النسيج نفسه، ليصبح هذا القفاز أكثر راحة من الأجهزة المماثلة مع توفير طريقة أبسط لإدخال البيانات وإعطاء الأوامر.

طريقة عمل القفاز الذكى Goldfinger يتصل القفاز Goldfinger بالأجهزة التكنولوجية المختلفة لاسلكيا ويولد الطاقة من حركات الأصابع باستخدام محولات مرنة، مما يقلل من الوزن والحاجة إلى كابلات الطاقة، بفضل تثبيت أجهزة الاستشعار والأسلاك فى نسيج القفاز، مما يجعله يبدو مثل القفاز العادى.

 

أضف تعليق عبر الفيس بوك

بالصور ◄ علماء يبتكرون قفازا ذكيا للتحكم فى جميع أجهزتك عن بعد بحركة أصابعك