الطقس فى اليمن

الطقس في اليمن: حالة الطقس فى اليمن يوم الجمعة توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة المقبلة تعرف على أحوال الجو فى اليمن اليوم الخميس وغدا الجمعة اخبار إعصارات اليمن

الطقس في اليمن: حالة الطقس فى اليمن يوم الجمعة توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة المقبلة تعرف على أحوال الجو فى اليمن اليوم الخميس وغدا الجمعة اخبار إعصارات اليمن ..

سقوط معسكر العمري في منطقة ذباب بايدي المقاومة

 

بعد معارك عنيفة، مع الحوثيين سقط اليوم معسكر العمري الواقع في منطقة ذباب بأيدي المقاومة.
وأكد مصدر محلي بمنطقة ذباب سقوط المعسكر والذي يقع شرق منطقة ذباب اليوم بأيدي المقاومة المدعومة من التحالف والمسنودة بالطيران.
وتأتي السيطرة عليه بعد معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين وقعت فيها المقاومة بكمائن عدة، وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

المجلس الاهلي الحضرمي يتجاوب مع اهالي حي السلام بمدينة المكلا لهدم احد المنازل المتضرر من الاعصار

تجاوب المجلس الاهلي الحضرمي مع مناشدات اهالي حي السلام بمدينة المكلا بعملية هدم احد المنازل والدى تضرر جزء كبير من جدرانه للسقوط نتيجة تراكم المياة للامطار الغزيرة التي شهدتها المكلا مؤخرا .
واشار عاقل حارة حي السلام الاستاد عدنان عبود بن ثابت الى ان المجلس بدء فعليا بعملية الهدم من صباح اليوم الاربعاء بعد توقيع اتفاقية مع احد مكاتب مقاولين البناء باشراف مكتب الاشغال العامة والطرق للبدء بعملية هدم المنزل الدي يشكل خطورة كبيرة على اهالي البيوت المواجهة للمنزل خاصة وانه قد تم تعرض عدد من المنازل المواجهة للبيت للضرر وتدخل اجزاء من الجدران الي غرف المنازل للبيوت المواجهة .
معبرا عن شكره وتقديره للتجاوب السريع قبل لجنة الطوارئ بالمجلس الاهلي الحضرمي والعمل على هدام جدران المنزل الدي يتكون من خمسة ادوار.

لجنة الإشرافية لإغاثة متضرري الاعصار تدشن المرحلة الأولى من حملة الإغاثة لمديرية رضوم

تحت رعاية الأستاذ عبدالله علي النسي محافظ محافظة شبوة قامت اللجنة الإشرافية لإغاثة متضرري الإعصار مديرية رضوم بتدشين المرحلة الأولى من الإغاثة العاجلة والطارئة لمتضرري الإعصار في مديرية رضوم يوم الأحد الموافق 14نوفمبر2015م ، مستهدفة المناطق ( جلعة وفرجومة والعطفة وبئر علي والخبية ) بواقع 1370 سلة غذائية موزعة على جلعة وفرجومة والعطفة 447 سلة غذائية لعدد 273 أسرة متضررة ، ومنطقة بئر والخبية على 900 سلة غذائية لعدد 537 أسرة متضررة .

جاء ذلك بعد جهود حثيثة قامت بها اللجنة الإشرافية لإغاثة متضرري الإعصار ومنذ أن تم تشكيلها بقرار محافظ المحافظة الاستاذ عبدالله علي النسي في 5 نوفمبر2015م وعلى مدى أسبوعين متتاليين من النزول الميداني للجنة في مديرية رضوم قامت بالتنسيق مع المجتمع المحلي وزيارة لبعض المناطق المتضررة جراء الإعصار وذلك لمواساتهم والاحساس بمعاناتهم والاطلاع عن قرب بحجم الضرر الذي اصابهم جراء الإعصار ، كما قامت اللجنة بالتنسيق مع كثير من الجهات والمنظمات الدولية لتنسيق جهود الإغاثة مثل الهلال الاحمر اليمني ومؤسسة قافلة الخير التنموية ومؤسسة شبوة للتنمية والإغاثة الكويتية ومنظمة الإغاثة الاسلامية ومنظمات اخرى قامت ولازالت تقدم بعض الاحتياجات الإغاثية للمتضررين .

كما اقرت اللجنة الإشرافية آلية منهجية لعملها تتضمن تشكيل لجان فرعية في كل منطقة متضررة تتكون من أهالي المنطقة ويشارك الاهالي في اختيارهم ، وايضاً قامت اللجنة الإشرافية بالتنسيق مع اللجان الفرعية بعملية حصر الأسر المتضررة المحتاجة للإغاثة العاجلة واعداد قاعدة بيانات تتضمن بعض التفاصيل عن كل اسرة متضررة .

كما يتم استشارة اللجان الفرعية في اختيار نوعية الاحتياجات الإغاثية واشراكهم في القرار كما قامت اللجنة برفع تقارير عاجلة الى محافظ المحافظة عن طبيعة حجم الاضرار ورفع التوصيات التي تتضمن الخدمات الاساسية للمناطق المتضررة مثل الكهرباء والمياه والطرق والاتصالات وغيرها من الخدمات الاخرى ، وقد قام الأخ المحافظ بالاستجابة الفورية للتقرير وتكليف المتخصصين والمكاتب المعنية بالنزول العاجل للمنطقة لعمل الدراسات الهندسية ومعالجة ما يمكن معالجته بصوره سريعة .

وفي الجانب الصحي قامت اللجنة بتوقيع عقد أتفاقية مع مؤسسة شبوة للتنمية تتضمن تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية والدوائية بشكل مجاني للمناطق المتضررة من خلال نزول طاقم طبي ميداني متخصص ولمدة شهر كامل ، وبتمويل واشراف من اللجنة الإشرافية وتنفيذ مؤسسة شبوة للتنمية كجزء من الإغاثة الصحية العاجلة .

وفي جانب المياه ، قامت اللجنة بالاتفاق مع مشروع مياه جول الريدة بإمداد النازحين من جراء الاعصار في جول الريدة بالمياه الصالحة للشرب من خلال تمويل اللجنة للمشروع بمادة الديزل اللازم لتغطية النازحين حتى عودتهم الى منازلهم .

هذا وستواصل اللجنة برنامج عملها خلال المرحلة الثانية والثالثة مستهدفة مدينة رضوم و13 قرية محيطة بها تم الانتهاء من مرحلة الحصر وبدأت اللجنة في مرحلة التنفيذ وسيكون التوزيع خلال اليومين القادمة مستهدفين 1775 أسرة متضررة بواقع 2000 سلة غذائية سيتم توزيعها على الأسر بحسب الاحتياج ومعيار عدد افراد الاسرة ، كما سيتم خلال المرحلة الثانية استكمال الحصر للأسر المحتاجة للإغاثة للمناطق المتبقية في مديرية رضوم مثل الحامية وحورة وعرقة وبقية المناطق الأخرى للمديرية .

هذا ومن المقرر خلال المرحلة الثالثة من حملة الإغاثة التي تقوم بها اللجنة الإشرافية للإغاثة استكمال جهود الإغاثة وتزويد بعض الأسر الأكثر تضرراً واحتياجاً للإغاثة والاشياء الضرورية بتقديم مواد نوعية بحسب الاحتياج لكل أسرة من الأسر المتضررة .

وختاماً تدعو اللجنة الإشرافية للإغاثة جميع الجهات الرسمية والأهلية والمنظمات الراغبة بتقديم الإغاثة للمناطق المتضررة في مديرية رضوم بالتواصل والتنسيق معها وذلك لتنسيق جهود الإغاثة والاستفادة من قاعدة البيانات التي قامت بها اللجنة ، وإرشاد تلك المنظمات عن المتضررين لاستكمال جهود الإغاثة في منطقة رضوم ، حيث وأن ما قدم من جهود للإغاثة لا يتوافق مع الحد الأدنى للاحتياج فالضرر كبير ويتطلب جهود أكبر لجبر الضرر وان كل ما قدم هي جهود إغاثية طارئة فقط في حيث ان هناك مئات المنازل التي هدمت وطمرت وتضررت بشكل بالغ لايزال أهاليها يباتون في العراء ويحتاجون لاستمرار الاغاثة وتعويض الضرر وتوفير مباني وايواء للسكن وبشكل عاجل .

الجدير ذكره أن اللجنة الإشرافية قد واجهت صعوبات جمه خلال سير عملها أهمها انقطاع الاتصالات بشكل كامل في الفترة الاولى لنزولها وعودة محدودة لشركة واحدة من الاتصالات مع انقطاع تام للخطوط الثابت الارضي وخدمات الانترنت ، وهو ما سبب تأخر في ارسال التقارير والتغطية الإعلامية اولاً بأول.

الطقس في اليمن: حالة الطقس فى اليمن يوم الجمعة توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة المقبلة تعرف على أحوال الجو فى اليمن اليوم الخميس وغدا الجمعة اخبار إعصارات اليمن

 

أضف تعليق عبر الفيس بوك

الطقس في اليمن: حالة الطقس فى اليمن يوم الجمعة توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة المقبلة تعرف على أحوال الجو فى اليمن اليوم الخميس وغدا الجمعة اخبار إعصارات اليمن