النفط

اخبار مصر اليوم تابع اخر اخبار حرب أسعار سعودية – إيرانية والبرميل إلى 20 دولاراً

اخبار مصر اليوم تابع اخر اخبار حرب أسعار سعودية – إيرانية والبرميل إلى 20 دولاراً  سجلت أسعار النفط هبوطا جديدا في العقود الآجلة امس في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق زيادة الصادرات الإيرانية مع احتمال رفع العقوبات المفروضة على طهران خلال أيام ويتجه مزيج برنت والخام الأميركي نحو تحقيق ثالث خسارة أسبوعية على التوالي والهبوط حوالي 20 في المئة عن أعلى مستوياتهما هذا العام.
وهبط الخام الأميركي في العقود الآجلة أكثر من أربعة في المئة إلى 29.75 دولارا للبرميل بحلول الساعة 09:36 بتوقيت غرينتش امس، بعد تسجيل أول ارتفاع كبير في 2016 في الجلسة السابقة. وبلغت عقود الخام أدنى مستوى لها في 12 عاما عند 29.61 دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

ونزل خام برنت في العقود الآجلة تسليم مارس 95 سنتا إلى 29.93 دولارا للبرميل. وفي وقت سابق امس هبط الخام إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2004 عند 29.73 دولارا للبرميل. وأغلقت عقود فبراير التي انتهى تداولها الخميس الماضي على ارتفاع للمرة الأولى هذا العام عند 31.03 دولارا للبرميل وقال طارق زهير المحلل النفطي في تيتش كابيتال ادفايزورز في لونغ ايلاند: بينما يجري وضع اللمسات الايرة على نهاية للعقوبات ندخل الان الى عالم سيشهد المزيد من المعروض.
واضاف: نشعر أن السعوديين سيضخون المزيد من الخام وأن حرب أسعار بينهم وبين الايرانيين ستقودنا إلى مستويات 20 دولارا. سنعمد إلى البيع عند أي صعود للاسعار في الايام والاسابيع المقبلة الصادرات الإيرانية تتجه صادرات النفط الخام الإيرانية إلى الوصول لأعلى مستوياتها في تسعة أشهر في يناير مع استعداد المشترين لرفع العقوبات المفروضة عن طهران خلال أيام.
وقال مصدر بالقطاع على دراية بمواعيد تحميل الناقلات في إيران إن الجمهورية الإسلامية تتجه لشحن 1.10 مليون برميل يوميا من الخام باستثناء المكثفات هذا الشهر.

وتنطوي هذه البيانات الأولية على زيادة نسبتها 21 في المئة مقارنة مع صادرات ديسمبر، ومن المرجح أن تؤجج المخاوف من تخمة المعروض العالمي التي دفعت أسعار النفط للهبوط إلى أدنى مستوى لها في 12 عاما هذا الأسبوعة ومن المتوقع أن يؤكد المفتشون امتثال طهران للاتفاق النووي. وأزالت إيران قلب مفاعل آراك النووي وسيزور مفتشو الأمم المتحدة الموقع يوم الخميس المقبل للتحقق من اتخاذ هذه الخطوة الضرورية لتنفيذ الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى وستمهد عملية التحقق الطريق أمام الإفراج عن أصول بمليارات الدولارات ورفع الحظر الذي حد من صادرات النفط الإيرانية وقالت طهران مرارا إنها ستزيد إنتاجها من النفط الخام بواقع 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

اخبار مصر اليوم تابع اخر اخبار حرب أسعار سعودية – إيرانية والبرميل إلى 20 دولاراً